•  01/04/2022 08:52 PM

مع تطور الأعمال القانونية للشركات وكثرة الخلافات والصدامات القضائية والإشكالات القانونية ومع التحديثات المستمرة للأنظمة والقوانين في ظل سوق مضطرب تتداعى فيه الحقوق ويبحث المنافسين فيه عن الثغرات، فلم يعد هناك من شك للدور الهائل الذي يلعبه محامي الشركات في عالم الاستثمار والتجارة بحيث أن مهامه لا يُمكن حصرها أو إحصائها.

اقرأ المزيد
1 قراءة دقيقة
0 تعليقات
  •  31/03/2022 12:25 AM

همية كتابة الوصية من المورث من أهم المواضيع التي يقوم الناس بالبحث عنها في الوطن العربي ، و في المملكة العربية السعودية أيضا يبحث الناس باستمرار عن أحكام الميراث ويرغبون في التعرف عليها بشكل دقيق سواء من الجانب الديني أو القانوني، ولهذا الأمر فقد قررنا على أن نخصص موضوع اليوم للإشارة إلى موضوع الميراث بشكل عام وعلى الخصوص الأهمية التي تكتسيها كتابة الوصية من طرف المورث...

اقرأ المزيد
2 قراءة دقيقة
0 تعليقات
  •  28/03/2022 05:39 PM

مزايا اللجوء إلى إجراءات الإفلاس | وفق نظام الافلاس السعودي الجديد هي واحدة من العبارات أو الأسئلة التي يتم طرحها بشكل كبير جدا في المملكة العربية السعودية على الخصوص من طرف أصحاب الشركات التي تتعرض لبعض المشاكل القانونية و المالية التي تحتم عليها إعلان إفلاسها

اقرأ المزيد
2 قراءة دقيقة
0 تعليقات
  •  26/03/2022 07:41 PM

يُعتبر نظام التكاليف القضائية قيمة مضافة للعمل العدلي، وقد أتى في طور التعديلات والإصلاحات التشريعية التي تشهدها المملكة مؤخراً ، والنظام سعى في المجمل لتحقيق عدد من الأهداف كتطوير وتحسين المرفق العدلي ورفع مستوى وجودة وكفاءة الخدمات القضائية، والحد من الدعاوى الكيدية والصورية وتحقيق العدالة الناجزة وتعزيز الوسائل البديلة لحل النزاعات.

اقرأ المزيد
2 قراءة دقيقة
0 تعليقات
  •  21/03/2022 10:33 AM

لصاحب الحق دوماً حاجة للإثبات، فكثيراً من أصحاب الحقوق يعتمدون مبدأ الثقة في تعاملاتهم وهو مبدأ يدفع لعدم توثيق الاتفاقيات أو تسجيلها، ومن ثم عندما يحدث خلاف أو يصل المتعاقدون أو للدقة المتفقون لنقطة خلاف فإننا ندخل في دوامة الإثبات.

اقرأ المزيد
2 قراءة دقيقة
0 تعليقات
  •  17/03/2022 12:31 PM

يوماً بعد يوم، تتوسع العمليات الرقمية في العالم بشكل يثير الذهول. ما يجعل صدور قانون حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية، نقلة قانونية هامة، تساعد على الحفاظ على خصوصية المواطنين، وأمنهم الرقمي، في عالم أصبح يشهد العديد من الكوارث نتيجة عدم الحفاظ على الخصوصية المُهدرة في زمن بيع البيانات الشخصية للمستخدمين من قبل كبار شركات التقنية ولصالح المُعلنين.

اقرأ المزيد
2 قراءة دقيقة
0 تعليقات
  •  14/03/2022 09:55 PM

الأحوال الشخصية من المواضيع الهامة التي تتصل بحياة الناس وذلك لعنايتها بشؤون الأسرة ووضعها قواعد قانونية دقيقة وحاسمة لكافة الإشكاليات التي يُمكن أن تواجه الأسرة في الحياة العملية. ويُمكن تعريف الأحوال الشخصية بأنها مصطلح يُطلق على القوانين المتعلقة بالزواج والطلاق وآثارهما والميراث والوصية.

اقرأ المزيد
2 قراءة دقيقة
0 تعليقات