•  10/04/2022 03:27 AM

أهمية صياغة عقود الامتياز التجاري من الأسئلة التي تحقق نسب بحث عالية جدا على محرك جوجل و ذلك بسبب الأهمية الكبرى لهذا الموضوع على الخصوص بعد التعديلات الكبيرة التي أقرتها المملكة العربية السعودية في هذا الإطار ، فما المقصود إذن بالامتياز التجاري و ما هي التعديلات التي عرفها القانون السعودي

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  07/04/2022 09:01 PM

عُرف الانذار القانوني بانه الوسيلة القانونية العامة لإعلان كافة الأعمال الإجرائية سواء كانت سابقة على الخصومة أو معاصرة لها أو لاحقة عليها إعلان الورقة هو إخطار المعلن بها وتمكينه من الاطلاع عليها وتسليمه صورة منها.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  07/04/2022 04:57 AM

من أبرز أنواع المواضيع التي تشد المواطنين في المملكة العربية السعودية لأجل البحث و الاستفسار عنها تلك القضايا المتعلقة بنظام الشركات ، و ذلك راجع بسبب تشعب هذا النظام نوعا ما حيث يضم الكثير من القوانين والشروط.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  07/04/2022 03:36 AM

العقود هي الطريقة القانونية التي تضمن حفظ الحقوق بين المتعاقدين من خلال توثيقها بالورق، وهذا التوثيق لا يتنافى مع الثقة بل إنه ضمانة عند نشوب الخلاف بين الطرفين، لكي يحكم بينهم من الناحية القانونية في حالة اللجوء للقضاء حيث يتم العودة إلى أحكام العقد وشروطه بما يناسب الشرع والنظام السعودي بالطبع، كما سوف نتناول الفروقات بين عقد الوكالة التجارية وعقود التوزيع في النظام السعودي.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  06/04/2022 07:12 PM

إن التعليمات الخاصة بصناديق استثمار السعودي والتمويل المباشر تتكون في إطار نهج التعاون الدائم بين هيئة السوق المالية والبنك المركزي السعودي فإنه ترتب على ذلك توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بمزاولة الصناديق الاستثمارية لنشاط التمويل المباشر للمنشأة.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  03/04/2022 05:44 AM

الفروقات بين الشركة والمؤسسة وفقاً للنظام السعودي، يعد من أهم الأسئلة التي تدور في عقل الكثير من رواد الأعمال الذين يمتلكون رأسمال يودون أن يقوموا به بأفضل استثمار، حيث إن من المتعارف عليه لدى الكثيرون أن ليس هناك فروق كبيرة بين الشركة والمؤسسة في دواخل أعمالهم.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  01/04/2022 08:52 PM

مع تطور الأعمال القانونية للشركات وكثرة الخلافات والصدامات القضائية والإشكالات القانونية ومع التحديثات المستمرة للأنظمة والقوانين في ظل سوق مضطرب تتداعى فيه الحقوق ويبحث المنافسين فيه عن الثغرات، فلم يعد هناك من شك للدور الهائل الذي يلعبه محامي الشركات في عالم الاستثمار والتجارة بحيث أن مهامه لا يُمكن حصرها أو إحصائها.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  31/03/2022 12:25 AM

همية كتابة الوصية من المورث من أهم المواضيع التي يقوم الناس بالبحث عنها في الوطن العربي ، و في المملكة العربية السعودية أيضا يبحث الناس باستمرار عن أحكام الميراث ويرغبون في التعرف عليها بشكل دقيق سواء من الجانب الديني أو القانوني، ولهذا الأمر فقد قررنا على أن نخصص موضوع اليوم للإشارة إلى موضوع الميراث بشكل عام وعلى الخصوص الأهمية التي تكتسيها كتابة الوصية من طرف المورث...

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  28/03/2022 05:39 PM

مزايا اللجوء إلى إجراءات الإفلاس | وفق نظام الافلاس السعودي الجديد هي واحدة من العبارات أو الأسئلة التي يتم طرحها بشكل كبير جدا في المملكة العربية السعودية على الخصوص من طرف أصحاب الشركات التي تتعرض لبعض المشاكل القانونية و المالية التي تحتم عليها إعلان إفلاسها

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  26/03/2022 07:41 PM

يُعتبر نظام التكاليف القضائية قيمة مضافة للعمل العدلي، وقد أتى في طور التعديلات والإصلاحات التشريعية التي تشهدها المملكة مؤخراً ، والنظام سعى في المجمل لتحقيق عدد من الأهداف كتطوير وتحسين المرفق العدلي ورفع مستوى وجودة وكفاءة الخدمات القضائية، والحد من الدعاوى الكيدية والصورية وتحقيق العدالة الناجزة وتعزيز الوسائل البديلة لحل النزاعات.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  21/03/2022 10:33 AM

لصاحب الحق دوماً حاجة للإثبات، فكثيراً من أصحاب الحقوق يعتمدون مبدأ الثقة في تعاملاتهم وهو مبدأ يدفع لعدم توثيق الاتفاقيات أو تسجيلها، ومن ثم عندما يحدث خلاف أو يصل المتعاقدون أو للدقة المتفقون لنقطة خلاف فإننا ندخل في دوامة الإثبات.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  •  17/03/2022 12:31 PM

يوماً بعد يوم، تتوسع العمليات الرقمية في العالم بشكل يثير الذهول. ما يجعل صدور قانون حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية، نقلة قانونية هامة، تساعد على الحفاظ على خصوصية المواطنين، وأمنهم الرقمي، في عالم أصبح يشهد العديد من الكوارث نتيجة عدم الحفاظ على الخصوصية المُهدرة في زمن بيع البيانات الشخصية للمستخدمين من قبل كبار شركات التقنية ولصالح المُعلنين.

اقرأ المزيد
0 تعليقات